منتديات انمي باور


منتديات انمي باور


 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

 اليكم اختبارنا في للغة العربية للثلاثي الثاني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SaSuKe2
Admin
Admin
avatar


ذكر
عدد المساهمات : 1420
نقاط : 19402
تاريخ التسجيل : 10/03/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: اليكم اختبارنا في للغة العربية للثلاثي الثاني   الخميس فبراير 24, 2011 8:36 pm








االنــــــــــــــص:وصية الى التلاميذ.
أيها التلاميذ
:ان الحياة قسمان,حياة علمية ,و حياة عملية و أن الثانية تنبئ عن الأولى
قوة وضعفا و انتاجا وعقما و أنكم لا تكونون أقوياء في العمل, الا اذا كنتم
أقوياء في العلم,ولا تكونون أقوياء في العلم الا اذا اجتهدتم فيه و خصصتم
له الوقت الكافي فمهما تعبتم في دراستكم فلن تندموا.

لا تعتمدوا على حلقات الدرس وحدها, و اعتمدوا معها على المذاكرة,ان
المذاكرة لقاح العلم , فاشغلوا اوقاتكم حين تخرجون من المدرسة بالمذاكرة
في ذلك الدرس,انكم ان تفعلوا تتفتح لكم أبواب من العلم و تلح لكم آفاق
واسعة من الفهم.

لا تقنعوا بالكتاب المقرر,وأقرأوا غيره من الكتب في ذلك العلم و عوّدوا
أنفسكم اختيار النافع المفيد من الكتب و احرصوا على تنظيم اوقات الفراغ و
قضائها فيما يعود عليكم بالفائدة , فكونوا أهلا لهذه التوجيهات و ها هو
العام الدراسي أوشك ان ينتهي

الأسئلة:
أ_ البناء الفكري: (4ن)
1_ كيف قسم الكاتب الحياة؟
2_ما هي فوائد المذاكرة؟
3_اشرح مايلي: تنبئ_عقما_المذاكرة
ب_البناء الفني: (1ن)
1_ استخرج من النص سجعا.
ج_البناء اللغوي : (6ن)
1_اعرب ما تحته خط في النص.
2_ عين عناصرالجملة الشرطية مما يلي:
"ان تفعلوا تتفتح لكم أبواب العلم "
3_حول مايلي الى صيغة المثنى:
"لا تقنعوا بالكتاب المقرر و اقرأوا غيره,و عوّدوا انفسكم اختيار النافع"
د_ الوضعية الادماجية: (8ن)
السند:"العمل المتقن ثمرة العلم النافع"
المطلوب:أكتب فقرة تبين فيها علاقة العلم بالعمل وأثرهما في الحياة موظفا أسلوب الحجاج؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jeux2100.yoo7.com
 
اليكم اختبارنا في للغة العربية للثلاثي الثاني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات انمي باور :: منتديات العامة :: منتدى اختبارات وحلولها-
انتقل الى: